سبب آحمرآر الوجه عند آلخجل ؟

هل شعرت يوما أن خدودك أصبحت حمراء وأن كفاك ترتجفان أو شعرت بالخوف من النظر إلى عيني معلمك أو معلمتك عندما كان المعلم أو المعلمة يستعد لسؤالك؟
هل شعرت مرة بالخوف من الكلام وهل شعرت بأنك تضطرب او تقوم ببعض الأشياء مثل اللعب بشعرك عندما تكون مع أناس آخرين ؟ هل تفضل مشاهدة التلفزيون واللعب على الحاسب الآلي بدلا من أن تكون مع رفاقك بعد المرسة؟
إذا أجبت بنعم على أيّ من هذه الأشئلة فمن المحتمل أنك شعرت بالخجل مرة على الأقل في حياتك . والشيء الجيد في ذلك هو أنك لست وحدك . كل شخص يشعر بالخجل في بعض المواقف

1- أعراض الخجل:
ليست للخجل أعراض دائمة. ولكن هذه الأعراض تظهر عند تعرض الخجول لموقف يعتبر غير مألوف لديه كمواجهة الغرباء أو سماع أقوال يصعب عليه متابعتها أو مشاهدة ما لم يألفه من صور وتصرفات كما يتسبب الخوف للخجول مجرد محاولة التحدث مع الآخرين أو التعرف إليهم، أما الأعراض التى تظهر على الخجول فهى تقسم الى ظاهرية وعضوية.
أ- الأعراض الظاهرية:
- ارتفاع جزئي في درجة الحرارة.
- احمرار الوجه والأذنين.
- الشعور بهروب الكلام.
- الإحساس بالسقوط بسبب الإغماء من شدة الخجل.
ب- الأعراض العضوية:
- ازدياد في سرعة نبضات القلب.
- جفاف في الحلق.
- ارتعاش في اليدين.
وبالرغم من أن الخجول يبذل المزيد من الجهد وأكثر مما يبذله الآخرين، فهو يظل غير مألوف حتى ولو كان باستطاعته تأدية ما يعجز عنه هؤلاءالآخرين من أعمال فكرية.
Share on Google Plus

About snerlo mesaw

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق